ماذا تعرف عن تقنية المعلومات

مجال تكنولوجيا المعلومات أو تقنية المعلومات مجال متعدد يهتم بالتقنية ومجالاتها المتعلقة بمعالجة وإدارة المعلومات وتصميم وتفعيل ودعم الأنظمة التي تعتمد على الحواسيب.
وهذه التكنولوجيا تعتمد على بحوث وتطبيقات عديدة، وقد أصبحت من أهم المحركات الأساسية للإنتاج والنمو في كثير من بلدان العالم؛ فالعمل على تطويرها يساعد على زيادة الإنتاجية في معظم المجالات.
ومن خلال تقنية المعلومات يمكن للإنسان التخلي عن النظم التقليدية المعقدة والصعبة، واستبدالها بالتقنيات الحديثة السهلة، مما يؤدى إلى تقليل الجهد والوقت والأيدي العاملة، و هي تستخدم في المجال الطبي والإدارة والمصارف والمجال التعليمي.
تاريخياً يذكر أن هذا المصطلح بدأ ظهوره عالميًّا في القرن الحادي عشر، وكانت بدايات تكنولوجيا المعلومات بسيطة؛ حيث كانت تعتمد على جمع المعلومات، ثم ترتيبها، وتصنيفها، ثم تطور الأمر إلى ربط المعلومات ببعضها البعض بسلاسل منطقية، إلى أن ظهرت الأنظمة التي يتم عن طريقها إدخال البيانات ومراجعتها وحفظها، و تطورت باعتمادها على قواعد البيانات وأنظمتها العملاقة.
نحن في سيميا بدأنا من حيث انتهى الآخرون، وكانت لدينا الكوادر الفنية المتميزة من محللي النظم ومصممين ومبرمجين ذوي خبرة عالية ومتطورة.
وفي قسم تقنية المعلومات في سيميا أخذنا على عاتقنا الاضطلاع بتطوير البرامج والتطبيقات سواء كانت على الحاسب الآلي، أو أجهزة المحمول الذكية، التي تعمل بنظام android أو آي أو إس IOS أو ويندوز فون windows phone
ولدى سيميا كذلك خدمات تطوير مواقع الإنترنت وفق خطة تنفيذ واضحة ومحددة، ابتداء من التصميم والبرمجة والاختبارات الفنية ومراقبة الجودة وانتهاء بالاعتماد النهائي والتسليم.

إترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما تريد استخدام HTML الخصائص و الوسوم:

<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>